خبر صحفيغير مصنفاخبار جيبكا

تم توزيع الجوائز على هامش مؤتمر جيبكا الخامس للرعاية المسؤولة في 6 سبتمبر 2023 بفندق ريتز كارلتون المنامة

 

المنامة، 10 سبتمبر 2023: أعلن الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)، المنظمة الممثلة لشؤون القطاع في الخليج العربي، عن أسماء الفائزين بالدروة الثالثة لجوائز جيبكا للتميز في الرعاية المسؤولة، والتي أقيمت على هامش مؤتمر جيبكا الخامس للرعاية المسؤولة في 6 سبتمبر. 2023 بفندق الريتز كارلتون، المنامة في مملكة البحرين.

وقد حظيت الجوائز بمشاركة واسعة، حيث اجتذبت أكثر من 82 في ست فئات جديدة كلياً تغطي مقاييس الأداء (التميز التشغيلي)، وسلامة العمليات، والحماية البيئية المستدامة، وجائزة النجم الصاعد، والتوعية المجتمعية، والشريك المسؤول.

وقد فازت شركة أوكيو بجائزة مقاييس الأداء (التميز التشغيلي) أما المركز الثاني فكان من نصيب شركة سابك. وعن جائزة سلامة العمليات، فازت شركة سابك بالمركز الأول عن برنامجها لتطوير كفاءة سلامة العمليات، وحصلت بترو رابغ على المركز الثاني عن لوحة التتبع وتحليل بيانات المستوى 3 (Tier 3) من سلامة العمليات في مجال خسارة الاحتواء الأولى(LOPC).

وحصلت “صدارة” على “جائزة الحماية البيئية المستدامة” عن مشروع استرداد الحرارة المهدرة، في حين تم اختيار قابكو من قبل لجنة التحكيم لتكون الوصيف في هذه الفئة عن مشروعها للحد من النفايات وإدارة تصريف السوائل. ومُنحت “جائزة التوعية المجتمعية” لشركة جيبك عن برنامجها للمحاضرات والأبحاث البيئية (المشاركة المجتمعية والشراكات)، في حين فازت شركة معادن بالمركز الثاني عن مدارس التميز التابعة لها.

وفازت فاطمة العبد الغني من قابكو ومحمد مناحي المطيري من شركة صناعة الكيماويات البترولية بالمركز الأول مناصفة في فئة “جائزة النجم الصاعد”، المخصصة للشركات الأعضاء في جيبكا والتي تهدف إلى تشجيع الموظفين الشباب الذين يظهرون أداءاً إبداعياً استثنائياً في مجال البيئة والصحة والسلامة على المشاركة في الجوائز والحصول على التقدير الذي يستحقونه.

وفي إطار تعليقه على هذا الحدث، أعرب الدكتور عبد الوهاب السعدون الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات “جيبكا” عن سعادته بالنجاح الكبير الذي شهدته نسخة هذا العام من جوائز جيبكا للتميز في الرعاية المسؤولة لجهة التعاون ومشاريع تحسين البيئة والصحة والسلامة عبر الصناعة الكيماوية الإقليمية. ونوه السعدون بالشركات والأفراد المشاركون على التزامهم الكبير تجاه الرعاية المسؤولة، الذي بدا واضحاً من خلال جميع المشاركات المقدمة، واغتنم الأمين العام هذه الفرصة لتهنئة جميع الفائزين وكل من شارك في الجوائز على إسهامهم وتفانيهم بتعزيز التميز في مجالات البيئة والصحة والسلامة والأمن والرعاية المسؤولة.

يذكر أن جوائز جيبكا للتميز في الرعاية المسؤولة صُممت لتكريم الشركات والأفراد الذين أظهروا القيادة والأداء المتميز في تنفيذ برنامج الرعاية المسؤولة. من خلال سلسلة الجوائز هذه، توفر جيبكا للشركات الأعضاء وأصحاب المصلحة الآخرين في الصناعة فرصة لعرض إنجازاتهم في مجال الرعاية المسؤولة، مع مشاركة أفضل الممارسات وإضافة قيمة لأعمالهم.

لمعرفة المزيد حول جوائز جيبكا للرعاية المسؤولة يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني على الرابط: www.gpcaresponsiblecare.com/awards