أهداف اللجنة

تدعم اللجنة مجلس إدارة جيبكا من خلال مناقشة وتحليل والسعي إلى الوصول لتوافق وتقديم التوصيات لجميع قضايا التجارة الدولية التي تُعرض على جيبكا، بصفتها المنظمة الممثلة للقطاع في دول الخليج العربي للقيام بالتمثيل المطلوب للقطاع في المحافل الدولية.
– تعزيز الحوار مع المنظمين في دول مجلس التعاون الخليجي لتشجيع تبني المواقف والاستراتيجيات المشتركة تجاه اللوائح والممارسات والإجراءات التجارية الدولية العادلة، ولتعزيز تشكيل التحالفات التي تحمي مصالح الصناعة الإقليمية
– تحديد وتقييم حواجز التجارة الدولية التي تؤثر على الصادرات البتروكيماوية والكيماوية لدول مجلس التعاون الخليجي ووضع الاستراتيجيات والأولويات لإزالتها.
– إجراء دراسات وإعداد أوراق موقف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال التجارة الدولية وذلك لتعزيز نمو الصناعات البتروكيماوية والكيماوية في دول مجلس التعاون الخليجي ولمساعدة المنظمين في دول مجلس التعاون الخليجي على الاستفادة بشكل أفضل من الاتفاقيات التجارية الأحادية والثنائية والمتعددة الأطراف وتوسيعها.
– توفير نظام إنذار مبكر لإعلام الشركات الأعضاء في جيبكا بأي إجراءات تجارية يتم رفعها ضد الشركات الأعضاء ودول مجلس التعاون الخليجي.
– وضع خطة تخفيف فعالة والدعوة لاستراتيجية عامة بشأن الإجراءات الوقائية المناسبة التي يجب على اللجنة و / أو الشركات الأعضاء اتخاذها بمجرد تحديد مشكلة تجارية أو تلقي تحذير من التدابير التجارية.
– جمع البيانات وتقديم التحليل المناسب ونشر التقارير والأخبار المتعلقة بالتجارة الدولية التي تؤثر على البتروكيماويات وتجارة الكيماويات
– زيادة مستوى الوعي بين الصناعات والمنظمات ذات الصلة والهيئات الحكومية الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال عقد اجتماعات وندوات تبحث مواضيع تنظيمات وممارسات وإجراءات التجارة الدولية بما في ذلك التدابير التجارية

أعضاء اللجنة

أحمد الصالح

مدير الأعمال العالمي، الإيثلين جلايكول

ايكويت

(قائم بأعمال رئيس اللجنة)

عبدالرحمن عيسى العتيق

نائب الرئيس العام لشؤون الشركات

بروج

عبدالعزيز الزهراني 

المدير العام للمبيعات و التسويق

كيمانول

جينا فايف

الرئيس التنفيذي

انتجرا

عبدالوهاب الخالدي

مدير أعمال 

مجموعة كولمار 

خالد العوهلي

النائب العام لرئيس الشؤون الاستراتيجية و الاتصالات 

معادن

علي اللواتي

نائب الرئيس للمبيعات العالمية

أوكيو

ياسر الغامدي

Workstream Manager, Production Plan

بترو رابغ

سليمان العبدالسلام

مدير تسويق البوليمرات

شركة صناعة الكيماويات البترولية (ش م ك)

جهاد علي حكمي

Sr Manager, M&A, Legal Affairs

سابك

الدكتور عبدالله الأحمري

نائب الرئيس للأعمال و الخدمات 

صداره

مطر الظفيري

نائب الرئيس للاستراتيجية و التسويق

سبكيم

فهد السبيعي

المدير العام لوحدة الأعمال الكيميائية

التصنيع

محمد العبدالله

مدير منتجات 

قطر للبترول